منتديات اسطوره الحب الاول
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Cool Red Pointer
 Glitter
المواضيع الأخيرة
» الفحم المضغوط واللهب والاقراص والمكعبات ومنتجات متعددة من الفحم
الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 17:24 من طرف العابدالدولى

» علمني الحب
الأحد 25 سبتمبر 2011 - 13:26 من طرف dody

» hالحب كالبرق
الإثنين 20 يونيو 2011 - 6:58 من طرف محمد

» لماذا يملك البعض غمازات
الثلاثاء 10 مايو 2011 - 6:45 من طرف محمد

» لا تأكل نفسك
الثلاثاء 10 مايو 2011 - 6:43 من طرف محمد

» الجنين وسماع الاصوات
الثلاثاء 10 مايو 2011 - 6:40 من طرف محمد

» الرشاقة والانظمة الغذائية
الثلاثاء 10 مايو 2011 - 6:38 من طرف محمد

» اسرار رش العطور
الثلاثاء 10 مايو 2011 - 6:33 من طرف محمد

» اعجاز في الباعوضة
الأحد 24 أبريل 2011 - 6:03 من طرف محمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد
 
madamedo
 
dody
 
cena
 
hima
 
توته
 
alnsr
 
queen
 
حبيبه الرحمن
 
Rasha mahdy
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:58

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 هل انت مادر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف قسم رحلات حول العالم
مشرف قسم رحلات حول العالم
avatar

ذكر الميزان عدد المساهمات : 184
نقاط : 14832
تاريخ الميلاد : 01/10/1985
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمر : 33
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : الحمد لله علي نعمة الاسلام

مُساهمةموضوع: هل انت مادر   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 13:19



يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ
وَالْأَذَىٰ كَالَّذِي يُنفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُ
بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖفَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا ۖ لَّا يَقْدِرُونَ عَلَىٰ شَيْءٍ مِّمَّا كَسَبُوا ۗ وَاللَّـهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ﴿٢٦٤﴾ البقرة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّـهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَـٰكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الْأَيْمَانَ ۖ فَكَفَّارَتُهُ
إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ
أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ ۖ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ۚ ذَٰلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ ۚ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ﴿٨٩﴾ المائدة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 54

خلاصة حكم المحدث: صحيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أفشوا السلام وأطعموا الطعام واضربوا الهام تورثوا الجنان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 1854

خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح غريب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لما
قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس إليه وقيل قدم رسول
الله صلى الله عليه وسلم قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم رسول الله
صلى الله عليه وسلم فجئت في الناس لأنظر إليه فلما استثبت وجه رسول الله
صلى الله عليه وسلم عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب وكان أول شيء تكلم به أن
قال أيها الناسأفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام

الراوي: عبدالله بن سلام المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2485

خلاصة حكم المحدث: صحيح



1 - الإيمان بضع وسبعون أو بضع وستون شعبة . فأفضلها قول لا إله إلا الله . وأدناها إماطة الأذى عن الطريق . والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 35
خلاصة حكم المحدث: صحيح





2 - الإيمان بضع وسبعون : أفضلها قول : لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 4676
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]





3 - الإيمان بضع وسبعون بابا ، أدناها إماطة الأذى عن الطريق ، وأرفعها قول : لا إله إلا الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح





4 - الإيمان بضع وستون أو ستون أو بضع وسبعون أو سبعون ، إن أعظمه شهادة أن لا إله إلا الله ، وأدناهإماطة الأذى عن الطريق ، وإن الحياء لباب منها
الراوي: جابر بن عبد الله الأنصاري المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم:2/300
خلاصة حكم المحدث: [فيه] ثابت الزاهد يخطئ ، يشتبه عليه فيروي حسب ما يستحسن





5 - الإيمان بضع وستون أو ستين أو بضع وسبعون أو سبعين ، إن أعظمه لشهادة أن لا إله إلا الله وأدناه إماطةالأذى عن الطريق ، وإن الحباليات منها
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2/1085
خلاصة حكم المحدث: [فيه] العرزمي محتمل لضعفه





6 - الإيمان بضع وسبعون بابا ، فأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، وأرفعها قول لا إله إلا الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 81
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد]





7 - حدث نبي الله صلى الله عليه وسلم بحديث فما فرحنا بشيء منذ عرفنا الإسلام أشد من فرحنا به . قال : إن المؤمن ليؤجر في إماطة الأذى عن
الطريق ، وفي هداية السبيل ، وفي تعبيره عن الأرتم ، وفي منحة اللبن حتى
إنه ليؤجر في السلعة تكون مصرورة فيلمسها فتخطوها يده وزاد : إنه ليؤجر في
إتيانه أهله حتى إنه ليؤجر في السلعة تكون في طرف ثوبه ، فيلمسها ، فيفقد
مكانها ، أو كلمة نحوها : فيخفق بذلك فؤادها ، فيردها الله عليه , ويكتب له
أجرها

الراوي: أنس المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 4/64
خلاصة حكم المحدث: في إسناده المنهال بن خليفة ، وقد وثقه غير واحد ، وتقدم ما يشهد لهذا الحديث





8 - الإيمان بضع وسبعون شعبة ، أعلاها قول لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
الراوي: - المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 7/9
خلاصة حكم المحدث: صحيح





9 - الإيمان بضع وسبعون شعبة أرفعها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 1/42
خلاصة حكم المحدث: رجال إسناده مستورون





10 - الإيمان بضع وسبعون بابا ، أدناها إماطة الأذى عن الطريق ، وأرفعها قول : لا إله إلا الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: صحيح





11 - الإيمان ستون أو سبعون أو أحد العددين ، أعلاها شهادة أن لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 67
خلاصة حكم المحدث: صحيح بإسناد جيد





12 - الإيمان بضع و سبعون بابا ، فأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، و أرفعها قول : لا إله إلا الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 1769
خلاصة حكم المحدث: رواه مسلم بنحوه





13 - الإيمان بضع و ستون أو بضع و سبعون شعبة ؛ أفضلها لا إله إلا الله ، و أدناها إماطة الأذى عن الطريق ، و الحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 466
خلاصة حكم المحدث: صحيح





14 - ابن
آدم ستون و ثلاثمائة مفصل ، على كل و احد منهما في كل يوم صدقة ، فالكلمة
الطيبة يتكلم بها الرجل صدقة ، و عون الرجل أخاه على الشيء صدقة ، و الشربة
من الماء يسقيها صدقة ، و إماطة الأذى عن الطريق صدقة

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 42
خلاصة حكم المحدث: صحيح





15 - إن المؤمن ليؤجر في إماطة الأذى عن الطريق ، وفي هداية السبيل ، وفي تعبيره عن الأرثم ، وفي منحة اللبن ، حتى أنه ليؤجر في السلعة تكون مصرورة فيلمسها فتخطؤها يده
الراوي: أنس بن مالك المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 1765
خلاصة حكم المحدث: ضعيف








16 - الإيمان بضع وسبعون بابا ، فأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، وأرفعها قول : لا إله إلا الله
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2799
خلاصة حكم المحدث: صحيح





17 - الإيمان بضع وسبعون شعبة ، فأفضلها قول : لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 2800
خلاصة حكم المحدث: صحيح





18 - عرضت علي أمتي بأعمالها ، حسنها و سيئها ، فرأيت في محاسن أعمالها إماطة الأذى عن الطريق ، و رأيت في سيئ أعمالها النخاعة في المسجد لم تدفن
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 4003
خلاصة حكم المحدث: صحيح





19 - إن المؤمن ليؤجر في هدايته السبيل ، و في تعبيره بلسانه عن الأعجمي ، في إماطة الأذى عن الطريق ، حتى إنه ليؤجر في السلعة تكون في ثوبه فيلمسها بيده فيخطئها ، فيخفق لها فؤاده ، فترد عليه ، و يكتب له أجرها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 1770
خلاصة حكم المحدث: ضعيف





20 - الإيمان بضع وسبعون شعبة ، أفضلها لا إله إلا الله ، وأوضعها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 5020
خلاصة حكم المحدث: صحيح





21 - الإيمان بضع وستون أو سبعون بابا أدناها إماطة الأذى عن الطريق وأرفعها قول لا إله إلا الله والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 48
خلاصة حكم المحدث: صحيح





22 - الإيمان بضع وسبعون : أفضلها قول : لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان
الراوي: أبو هريرة المحدث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - الصفحة أو الرقم: 4676
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





-------------------------
هجرت البعض طوعاً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي
بأحد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل انت مادر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطوره الحب الاول :: منتديات الحب الاول الاسلاميه :: الفقه والتوحيد-
انتقل الى: